كيف تتمتّع بسمعة جيدة على الإنترنت؟



لقي العديد من أصحاب العمل الحاليين نظرة على صفحات المتقدمين للوظائف الشخصية على "فايسبوك". ويعتبرونها معياراً أساسيّاً عند اتخاذ القرار بقبول توظيفهم أو عدمه. من هنا نقدم لكم بعض النصائح المهمّة التي تساعدكم على التمتع بسمعة جيدة على هذا الموقع.
1- كل ما تقوم به على الانترنت ينعكس على صورتك المهنيّة:
لا بد أن الصفحة الخاصة بك على "فايسبوك" تتضمن العديد من زملاء العمل، ولذلك حاول ألا تقوم بأي تصرف قد ينعكس عليك بطريقة سلبية أمامهم. ورغم أنه من الصعب ألا تعبر عن آرائك الشخصية واهتماماتك عبر هذا الموقع، إلا أن عليك أن تحرص على ألا تكون ضارة بسمعتك وصورتك المهنية.
2- لا تدخل في جدال مع أحد عبر الانترنت:
إن الدخول في جدال ما عبر الانترنت لا طائل منه. وتذكر دائما أن الجدال والاقتتال على شبكة الانترنت سيبقى دائما هناك، وسيظهر في أي عملية بحث يقوم بها أي شخص لاحقا.
3- كن مؤدبا وهادئا:
يجب عليك أن تكون دائما مؤدبا وهادئا في ردود الفعل عبر الانترنت. تذكر دائما أن عليك الالتزام بالآداب العامة حتى حين يخالفك أحدهم الرأي أو يتحدث إليك بأسلوب معيب.
4- ما يحدث على الانترنت يبقى على الانترنت:
إن الانترنت لديه ذاكرة قوية، فما تكتبه أو تضعه على الشبكة يبقى دائما هناك، وأي عبارة وأي جملة وأي تحديث تقوم به على صفحتك الخاصة يسجل ويحفظ في مكان ما، ويظهر لاحقا على "غوغل".
اذاً إن كنت من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي، تذكر هذه النصائح جيّداً حين تستخدم صفحتك الشخصيّة في المرّة المقبلة.

مقال