دزاير 54 دخول

كلام جميل جدا يصل الى القلب و يستطيع أن يغير حياة الانسان , جمعنا في هذه الصفحة اقوالا تتحدث عن مواضيع مختلفة و لكن القاسم المشترك بينها هو روعة التعبير.


شاطر

descriptionتوقيت غرينتش -3سالحمام الهزاز

more_horiz


الحمام الهزاز
معلومات وانواع





هذا الحمام صغير الحجم له ألوان متعددة، ولكن أجمل أنواعه الأبيض والأسود.وأقدامه عارية من الريش ولونها أحمر، ورأسه غير مزين بزوائد من الريش . ويمكن تمييز الحمام الهزاز بسهولة من ذيله العريض المنبسط الذي علي شكل مروحة، وصدره المنتفخ ورقبته المقوسة إلي الخلف والتي تكاد تلمس ظهره، ورأسه كثير ((الاهتزاز)). ومنها اشتق اسمه . ومنقاره القصير وشكل وجه الذي يشبه وجه البومة وعينيه الواسعتين ،كما يوجد فوق أنفه زوائد لحمية تسمي في لغة هواة الحمام ((الكشاكيش)).
من صفات الحمام ((الهزاز))معرفة المكان الذي تربي فيه، فلا يألف غيره إلا بصعوبة ، ويطير هذا الحمام في أسراب ، وهو قادر علي ((إغواء )) حمام الغير بالطيران معه حتى يصل إلي ((غيته)). أي المكان الذي تربي فيه . ومن ثم يقتنص صاحب الغية ما جاء مع حمامه من الحمام الغريب . 



ويتوقف نجاح تربية الحمام الهزاز علي إعداد مكان صحي تدخله الشمس ويتجدد فيه الهواء وخال من الحشرات ، بالإضافة إلي العناية بالتغذية الصحيحة للحمام ، مما يساعد علي منحه الصحة والقوة والقدرة علي الآنتاج الوفير . والحمام الهزاز يعتني ببيضه إلي حد كبير ، كما يغدي فراخه تغدية جيدة






منتديات الأحبة


descriptionتوقيت غرينتش -3سرد: الحمام الهزاز

more_horiz
عندي حمام كل انواع الحمام

انا مربية الحمام
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى