أعذار من لا ترتدي
الحجاب وبيان تهافتها




د.هويدا إسماعيل




اركبي ـ يا أختاه ـ قطار التوبة قبل
أن يرحل عن محطتك.
تأملي ـ يا أختاه ـ في هذا العرض اليوم قبل الغد.
فكري فيه ـ يا أختاه ـ من الآن.


أحمد الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 (تعالى) كما ينبغي لجلال
وجـهــــــه وعظيم سلطانه، وأصلي وأسلم على رسوله الكريم الذي رسم الطريق إلى
رضوان الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 وجنته.
فكان ذلك الطريق مستقيماً، تحف جنباته الفضيلة، ويحفَلُ بطيب الأخلاق، ويزدان
بزينة الطهر والستر والعفاف.
وكان طريقاً يقود شِقّي المجتمع الإنساني ـ الرجــل والمرأة ـ إلى مرافئ
الاطمئنان والسعادة في الدنيا والآخرة.
فـكــان مـــن ذلــك:
أن أوجـب المولى (تبارك وتعالى) على المرأة الحجاب؛ صوناً لعفافها، وحفاظاً
على شرفها، وعنواناً لإيمانها.
من أجل ذلك كان المجتمع الـــذي يبتعد
عن منهج الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 ويتنكّبُ طريقه المستقيم :

مجتمعاً مريضاً يحتاج إلى العلاج الذي يقوده إلى الشفاء والسعادة.
ومن الصور التي تدل على ابتـعــاد المجـتـمــع عن ذلك الطريق، وتوضح ـ بدقة ـ
مقدار انحرافه وتحلله:
تفشي ظاهرة
السّفور والتبرج بين الفتيات.

وهذه الظاهرة نجد أنها أصبحت ـ للأسف ـ مـن سمـات المجـتـمع الإسلامي، رغم
انتشار الزي الإسلامي فيه، فما هي الأسباب التي أدت إلى هذا الانحراف؟.
للإجابة على هذا السؤال
الذي طرحناه على فئات مختلفة من الفـتـيات كانت الحصيلة: عشرة أعذار رئيسة،
وعند الفحص والتمحيص بدى لنا كم هي واهية تـلـك الأعذار.
معاً أختي المسلمة نتصفح هذه السطور؛ لنتعرف ـ من خلالها ـ على أسباب الإعراض
عن الحجاب، ونناقشها كلاّ على حدة:


العذر الأول:
قالت الأولى: (أنا لم أقتنع بعد
بالحجاب).
نسأل هذه الأخت سؤالين:
الأول:
هل هي مقتنعة أصلاً بصحة دين الإسلام؟.
إجابتها بالطبع:
نعم مقتنعة؛ فهي تقول: (لا إله إلا الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911)، ويعتبر هذا اقتناعها بالعقيدة، وهي
تقول (محمد رسول الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911)، ويعتبر هذا اقتناعها بالشريعة، فهي مقـتـنـعــــة
بالإسلام عقيدة وشريعة ومنهجاً للحياة.
الثاني:
هل الحجاب من شريعة الإسلام وواجباته؟.
لو أخلصت هذه الأخت وبحثت في الأمر بحث من يريد الحقيقة لقالت : نعم.
فالدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 (تعالى) الذي تؤمن بألوهيته أمر بالحجاب في كتابه، والرسول الكريم
الــــذي تـؤمــن برسالته أمر بالحجاب في سنته . وهو لعن المتبرجات السافرات.
فماذا نسمي من يقتنع بصحة الإسلام ولا يفعل ما أمره الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 (تعالى) به ورسوله
الكريم؟، هو عـلـى أي حـــال لا يدخل مع الذين قال الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 فيهم: ((إنَّمَا
كَانَ قَوْلَ المُؤْمِنِينَ إذَا دُعُوا إلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ
بَيْنَهُمْ أَن يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُوْلَئِكَ هُمُ
المُفْلِحُونَ)) [النور: 51].
خلاصة الأمر:
إذا كانت هذه الأخت مقتنعة بالإسلام، فكيف لا تقتنع بأوامره؟.


العذر الثاني:
قالت الثانية: (أنــا مـقـتـنـعـة
بوجوب الزي الشرعي، ولكن والدتي تمنعني لبسه، وإذا عصيتها دخلت النار).
يجـيـب على عذر هذه الأخت أكرم خلق
الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911، رسول الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 -الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3413057506سلم-، بقول وجيز حكيم: (لا طاعة لمخلوق في
معصية الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911)(1).
مكانة الــوالــدين في الإسلام ـ وبخاصة الأم ـ سامية رفيعة، بل الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 (تعالى)
قرنها بأعظم الأمور ـ وهي عبادته وتوحيده ـ في كثير من الآيات، كما قال
(تعالى): ((وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً
وَبِالْوَالِدَيْنِ إحْسَاناً)) [النساء: 36].
فطاعة الوالدين لا يحد منها إلا أمر واحد هو: أمرهما بمعصية الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911، قال
(تعالى): ((وَإن جَاهَدَاكَ عَلَى أَن تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ
عِلْمٌ فَلا تُطِعْهُمَا)) [لقمان: 15].
ولا يمنع عدم طاعتهما في المعصية من الإحسان إليهما وبرهما؛ قال (تعالى): ((وَصَاحِبْهُمَا
فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفاً)).
خلاصة الأمر:
كيف تطيعين أمك وتعصين الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 الذي خلقك وخلق أمك؟.


العذر الثالث:
أما الثالثة فتقول: (إمكانياتي
المادية لا تكفي لاستبدال ملابسي بأخرى شرعية).
أختنا هذه إحدى اثنتين:
إما صادقة مخلصة، وإما كاذبة متملصة تريد حجاباً متبرجاً صارخ الألوان، يجاري
موضة العصر، غالي الثمن.
نبدأ بأختنا الصادقة المخلصة:
هل تعلمين يا أختاه أن المرأة المسلمة
لا يجوز لها الخروج من المنزل بأي حال من الأحوال حتى يستوفي لـبـاسـهـــــا
الشروط المعتبرة في الحجاب الشرعي والواجب على كل مسلمة تعلمها، وإذا كنت
تتعلمين أمور الدنيا فكيف لا تتعلمين الأمور التي تنجيك من عذاب الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 وغضبه
بعد الموت..؟!، ألم يـقـل الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 (تعالى): ((فَاسْأََلُوا أََهْلَ الذِّكْرِ إن
كُنتُمْ لا تَعْلَمُونَ)) [النحل: 43]، فتعلمي يا أختي شروط الحجاب.
فإذا كان لا بد من خروجك فــلا تخرجي إلا بالحجاب الشرعي؛ إرضاءً للرحمن،
وإذلالاً للشيطان؛ وذلك لأن مفسدة خروجك سافرة متبرجة أكبر من مصلحة خروجك
للضرورة.
يا أختي لو صَدَقَتْ نيّتُك وصـحّـــتْ عـزيـمـتُـك لامتدت إليك ألف يدٍ
خيِّرة، ولسهل الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 (تعالى) لك الأمور!، أليس هو القائل: ((وَمَن يـَـتَّـقِ
اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجاً (2) وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا
يَحْتَسِبُ)) [الطلاق: 2، 3]؟.
أما أختنا المتملصة، فلها نقول:
ـ الكرامة وسمو الـقـدر عند الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911
(تعالى) لا تكون بزركشة الثياب وبهرجة الألوان ومجاراة أهــل الـعـصـــــــر،
وإنما تكون بطاعة الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 ورسوله والالتزام بالشريعة الطاهرة والحجاب الإسلامي
الصحيح، واسمعي قول الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 (تعالى): ((إنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ
أَتْقَاكُمْ)) [الحجرات: 13].
خلاصة الأمر:
في سـبـيــل رضوان الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 (تعالى)، ودخول جنته: يهون كل غالٍ ونفيس من نفس أو
مال.


العذر الرابع:
جــــاء دور الــرابـعــة، فقالت:
(الجو حار في بلادي وأنا لا أتحمله، فكيف إذا لبست الحجاب؟)..
لمثل هذه يقول الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 (تعالـى): ((قُلْ
نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرّاً لَّوْ كَانُوا يَفْقَهُونَ)) [التوبة: 81].
كيف تقارنين حرّ بلادك بحر نار جهنم.
اعلمي ـ أختي ـ أن الشيطان قد اصطادك بإحدى حبائله الواهية، ليخرجك من حر
الدنيا إلى نار جهنم، فأنقذي نـفـســك من شباكه، واجعلي من حر الشمس نعمةً لا
نقمة، إذ هو يذكرك بشدة عذاب الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 (تعالى) الذي يفوق هذا الحر أضعافاً
مضاعفة، فترجعي إلى أمر الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 وتضحي براحة الدنيا في سبيل النجاة من النار،
التي قال (تعالى) عن أهلها: ((لا يَذُوقُونَ فِيهَا بَرْداً وَلا شَرَاباً
(24) إلاَّ حَمِيماً وَغَسَّاقاً)) [النبأ: 24، 25].
خلاصة الأمر:
حفت الجنة بالمكاره، وحفت النار بالشهوات.


العذر الخامس:
لنستمع الآن إلى عذر الخامسة، حيث
قالت: أخاف إذا التزمت بالحجاب أن أخلعه مرة أخرى؛ فقد رأيت كثيرات يفعلن
ذلك!!.
وإليها أقول: لو كان كل الناس يفكرون
بمنطقك هذا لتركوا الدين جملة وتفصيلاً، ولتركوا الصلاة؛ لأن بعضهم يخاف
تركها، ولتركوا الصيام؛ لأن كثيرين يخافون من تركه.. إلخ.. أرأيت كيف نصَبَ
الشيطان حبائله مرة أخرى فصدك عن الهدى؟.
والدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 (تعالى) يحب استمرار الطاعة حتى ولو كانت قليلة أو كانت مستحبة، فكيف
إذا كانت واجباً مفروضاً مثل الحجاب؟!.
قال: (أَحَبّ العمل إلى الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 أدومه وإن قل).. لماذا لم تبحثي عن الأسباب التي
أدت بهؤلاء إلى ترك الحجاب حتى تجتنبيها وتعملي على تفاديها؟.
لماذا لم تبحثي عن أسباب الثبات على
الهداية والحق حتى تلتزميها؟.
فمن تلك الأسباب: الإكثار من الدعاء
بثبات القلب على الدين كما كان يفعل النبي -الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3413057506سلم-، وكذلك:
الـصـــلاة والخشوع، قال (تعالى): ((وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ
وَإنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إلاَّ عَلَى الخَاشِعِينَ)) [ الـبـقـرة: 45]، ومنها:
الالتزام بكل شرائع الإسلام ـ ومنها: الحجاب ـ قال (تعالى): ((وَلَوْ
أَنَّهـُـــــمْ فَعَلُوا مَا يُوعَظُونَ بِهِ لَكَانَ خَيْراً لَّهُمْ
وَأَشَدَّ تَثْبِيتاً)) [النساء: 66].
خلاصة الأمر:
لو تمسكت بأسباب الهداية وذُقـتِ حـــــلاوة الإيمان لما تركتِ أوامر الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911
(تعالى) بعد أن تلتزميها.


العذر السادس:
الآن ها هي ذي السادسة، فما قولها؟
قالت: قيل لي: (إذا لبست الحجاب فلن يتزوجك أحد، لذلك سأترك هذا الأمر حتى
أتزوج).
إن زوجاً يريدك سافرة متبرجة عاصية
لله هو زوج غير جدير بك، هو زوج لا يغار على محارم الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911، ولا يغار عليك، ولا
يعينك على دخول الجنة والنجاة من النار.
إن بيتاً بني من أساسه على معصية الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 وإغضابه حَقّ على الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 (تعالى) أن يكتب
له الشقاء في الدنيا والآخرة، كما قال (تعالى): ((وَمَنْ أَعْرَضَ عَن
ذِكْرِي فَإنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ القِيَامَةِ
أَعْمَى)) [طه: 124].
وبعدُ، فإن الزواج نعمة من الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 يعطيها من يشاء، فكم من متحجبة تزوجت، وكم من
سافرة لم تتزوج.
وإذا قلت: إن تبرجي وسفوري هو وسيلة لغاية طاهرة، ألا وهي الزواج، فإن الغاية
الطاهرة لا تبيح الوسيلة الفاجرة في الإسلام، فإذا شرفت الغاية فلا بد من
طهارة الوسيلة؛ لأن قاعدة الإسلام تقول: (الوسائل لها أحكام المقاصد).
خلاصة الأمر:
لا بارك الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 في زواج قام على المعصية والفجور.


العذر السابع:
وما قولك أيتها السابعة؟ قالت: (لا
أتحجب؛ عملاً بقول الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 (تعالى): ((وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ))
[الضحى: 11]، فكيف أخفي ما أنعم الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 به عليّ من شعر ناعم وجمال فاتن؟).
أختنا هذه تلتزم بكتاب الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 وأوامره
ما دامت هذه الأوامر توافق هواها وفهمها!، وتترك هذه الأوامر نفسها حين لا
تعجبها، وإلا فلماذا لم تلتزم بقوله (تعالى): ((ولا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ
إلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا)) [النور: 31]، وبقوله (سبحانه): ((يُدْنِينَ
عَلَيْهِنَّ مِن جَلابِيبِهِنَّ)) [الأحزاب: 59].
بقولك هذا يا أختاه تكونين قد شرعت لنفسك ما نهى الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 (تعالى) عنه، وهو
التبرج والسفور، والسبب: عدم رغبتك في الالتزام.
إن أكبر نعمة أنعم الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 بها علينا هي نعمة الإيمان والهداية، ومن ذلك: الحجاب
الشرعي، فلماذا لم تظهري وتتحدثي بأكبر النعم عليك؟.
خلاصة الأمر:
هل هناك نعمة أكبر للمرأة من الهداية والحجاب؟.


العذر الثامن:
نأتي إلى أختنا الثامنة، التي تقول: (
أعرف أن الحجاب واجب، ولكنني سألتزم به عندما يهديني الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911).
نسأل هذه الأخت عن الخطوات التي
اتخذتها حتى تنال هذه الهداية الربانية؟.
فنحن نعرف أن الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 (تعالى) قد جعل بحكمته لكل شيء سبباً، فكان من ذلك أن
المريض يتناول الدواء كي يشفى، والمسافر يركب العربة أو الدابة حتى يصل
غايته، والأمثلة لا حصر لها.
فهل سعت أختنا هذه جادة في طلب الهداية، وبذلت أسبابها من: دعاء الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 (تعالى)
مخلصة كما قال (تعالى): ((اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ))[الفاتحة: 6]،
ومجالسة الصالحات؛ فإنهن خير معين على الهداية والاستمرار فيها، حتى يهديها
الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 (تعالى)، ويزيدها هدى، ويلهمها رشدها وتقواها، فتلتزم أوامره (تعالى)
وتلبس الحجاب الذي أمر به المؤمنات؟.
خلاصة الأمر:
لو كانت هذه الأخت جادة في طلب الهداية لبذلت أسبابها فنالتها.


العذر التاسع:
وما قول أختنا التاسعة؟، قالت: (الوقت
لم يحـن بعد، وأنا ما زلت صغيرة على الحجاب، وسألتزم بالحجاب بعد أن أكبر،
وبعد أن أحج!).
ملك الموت، أيتها الأخت، زائر يقف على
بابك ينتظر أمر الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 (تعالى) حتى يفتحه عليك في أي لحظة من لحظات عمرك.
قال (تعالى): ((فَإذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لا يَسْتَاًخِرُونَ سَاعَةً وَلا
يَسْتَقْدِمُونَ)) [الأعراف: 34]، الموت يا أختاه لا يعرف صغيرة ولا كبيرة،
وربما جاء لك وأنت مقيمة على هذه المعصية العظيمة تحاربين رب العزة بسفورك
وتبرجك.
يا أختاه سَابقي إلى الطاعة مع المسابقين، استجابة لدعوة الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 (تبارك
وتعالى): ((سَابِقُوا إلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا
كَعَرْضِ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ)) [الحديد: 21].
يا أختاه: لا تنسي الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 (تعالى) فينساك، بأن يصرف عنك رحمته في الدنيا
والآخرة، وينسيك نفسك، فلا تعطينها حقها من طاعة الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 وعبادته.. قال (تعالى)
عن المنافقين: ((نَسُوا اللَّهَ فَنَسِيَهُمْ)) [التوبة: 67]، وقال (تعالى):
((وَلا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّهَ فَأَنسَاهُمْ أَنفُسَهُمْ))
[الحشر: 19]، أختاه: تحجبي في صغر السن عن فعل المعاصي؛ لأن الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 شديد العقاب
سائلك يوم القيامة عن شبابك وكل لحظات عمرك.
خلاصة الأمر:
ما أطول الأمل!!، كيف تضمني الحياة إلى الغد؟.


العذر العاشر:
وأخيراً قالت العاشرة: (أخشى إن
التزمت بالزي الشرعي أن يطلق علي اسم جماعة معينة وأنا أكره التحزب).
أختاه في الإسلام: إن في الإسلام
حزبين فقط لا غير، ذكرهما الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 العظيم في كتابه الكريم،

الحزب الأول:
هو حزب الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911، الذي ينصره الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 (تعالى) بطاعة أوامره واجتناب معاصيــه،

والـحـزب الثاني:
هو حزب الشيطان الرجيم، الذي يعصي الرحمن، ويكثر في الأرض الفساد، وأنـت
حـيـــن تلتزمين أوامر الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 ـ ومن بينها الحجاب ـ تصيرين مع حزب الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911
المفلحين، وحين تـتـبـرجـيـن وتُبْدين مفاتنك تركبين سفينة الشيطان وأوليائه
من المنافقين والكفار، وبئس أولئك رفيقاً.
أرأيتِ كيف تفرِّين من الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 إلى الـشـيـطان، وتستبدلين الخبيث بالطيب، ففري
يا أختي إلى الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911، وطبقي شرائعه ((فَفِرُّوا إلَى اللَّـــــهِ إنِّي
لَـكُــــم مِّـنْـهُ نَذِيرٌ مُّبِينٌ)) [الذاريات: 50]، فالحجاب عبادة
سامية لا تخضع لآراء الناس وتوجيهاتـهــم واخـتـيــــاراتهم؛ لأن الذي شرعها
هو الخالق الحكيم.
خلاصة الأمر:
في سبيل إرضاء الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 (تعالى) ورجاء رحمته والفوز بجنته: اضــــربي بأقوال
شياطين الإنس والجن عرض الحائط، وعضي على الشرع بالنواجذ، واقتدي
بأمــهـــــات المؤمنين والصحابيات العالمات المجاهدات.


خاتمة:
الآن يا أختاه أحدثك حديث الصراحة:
جسدك معروض في سوق الشيطان، يغوي قلوب
العباد: خصلات شعر بادية، ملابس ضيقة تظهر ثنايا جسمك، ملابس قصيرة تبين
ساقيك وقدميك، ملابس مبهرجة مزركشة معطرة تغضب الرحمن وترضي الشيـطـان.. كل
يوم يمضي عليك بهذه الحال يزيدك من الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 بعداً ومن الشيطان قرباً، كل يـــوم
تنصبّ عليك لعنة من السماء وغضب حتى تتوبي، كل يوم تقتربين من القبر ويستعد
مـلـك الموت لقبض روحك: ((كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ المَوْتِ وَإنَّمَا
تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ القِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ
وَأُدْخِلَ الجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَمَا الحَيَاةُ الدُّنْيَا إلاَّ مَتَاعُ
الغُرُورِ)) [آل عمران: 185].
اركبي ـ يا أختاه ـ قطار التوبة قبل
أن يرحل عن محطتك.
تأملي ـ يا أختاه ـ في هذا العرض اليوم قبل الغد.
فكِّري فيه ـ يا أختاه ـ الآن قبل فوات الأوان.


مالت العباءه


أبو ياسر المهاجر





لكل من تهاونت في الحجاب, إليك يا غالية أقول:

مالت العباءة
لا لسوء خلق
ولا دناءة

مالت العباءة
جهلاً
و قلة ايمان
و من الطبع
رداءة

مالت العباءة
فأظهرت حسناً
ويحي
و قمراً
ملأ نوره
سماءه

مالت االعباءة
فظنت المسكينة
أنها ميزة
حسنة
و نباهه

لم تعلم بأنه
فعلً
لم يلفت سوى
كل مريض
قلبه ملأ
سفاهه

مشت البختري
زهواً
و انبهاراً
أبرزت منها
كل طيب
و طري

مالت تجملاً
كالغزال حسناً
و رسماً
و كالزهر
تعطراً

تقاذفتها العيون
سبراً
و حملقة
و جنون

مالت فتبسمت سعادة
ظنت أنها
نالت قبولاً
و شهادة

عليها أغدق
كل مارق
و كل سارق
للعرض
شراً
بها أحدق

مالت العباءة
فخسرت
شرفاَ
و رفعةَ
و نزاهة

رأى رخيصة
تعطي المكنون
بلا مقابل
ولا حتى مقايضة
انها
سلعة بخيسة

تبيع الثمين
مالا يرجى
وصوله
بلا حربِ
تبيع
الغث بالسمين

ملقاة في الطريق
تتلقاها الأعين
و الألسن
همزاَ
و لمزاً
و تطويق

غير هدي الرحمن
ارتضت
و اقتنعت
غرها
الشباب
و الزمان

يوماً ستختفي
النضرة
و الشباب سيستحيل
شيباً
و ينتهي

مالت العباءة
فما بنت بيتاً
و لا هناءً
و لا سعادة

مالت العباءة
فما جلبت
سوى الحزن
و ضيفة صدر
و رداءة

لو على النهج قامت
لما خسرت
بل لكل
امورها
استقامت

لو بحجابها تمسكت
لما ضاق الصدر
و ندماً
لما عينها
بكت

أختاه,لن يدوم
لك سوى
حب الرحمن
الواحد القيوم

فانظري لحالك
واستعدي
ليومِ
ستسألين فيه
عن حجابك
فما مقالك؟

هل لنظرة حقير
تعرضين المكنون
تهاوناً
بيوم السعير!!

هل لبسمة مريض
تبيعين الجنة
و الفوز العريض!!

هداك الدلالة المحكمة لآية الزينة على وجوب تغطية الوجه لا تنسو التقييم............2 3720816911 تعالى و لجادة الحق أعادك....