[url=ht]''
والمفاجئة كانت فى اخر ما توصل اليه العلماء ان فوق
ظهر البعوضة تعيش حشرة لا ترى بالعين المجردة وهو
ما يفسر قوله تعالى
(إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا)
وفى هذه الصورة المتحركة تظهر الحشرة فوق ظهر البعوضة
رجاء كتابة سبحان
الفتوي الشرعية
وعليكم السلام ورحمة وبركاته
اقتباس:
وجزاك خيرا .
أخشى أن يكون هذا من باب العبث بتفسير القرآن ، بل وتعريضه للتكذيب . فإذا ما توصّل عالِم مثلا إلى شيء ، سارع بعض المسلمين – نتيجة الهزيمة النفسية – إلى ادِّعاء أن ذلك جاء في القرآن ! وإذا ما أثبت عالِم آخر خِلاف ذلك ، فقد عرّضنا القرآن للتكذيب ، بل وتسببنا نحن في التشكيك بالقرآن الكريم .
وهل هذا هو مُراد تبارك وتعالى بهذه الآية ؟ لأن من معاني التفسير الكشف عن مراد تعالى . وهل كل [size=9]بعوضة ثبت أن على ظهرها حشرة أخرى ؟
وفَهْم الآية ينبني على فهم سبب الـنُزول .
وسبب
نُزولها كما ذَكَره غير واحد من المفسِّرين أن تعالى لَمَّا ضَرَب
المثل بالذباب والعنكبوت اليهود ما أراد بذكر هذه الأشياء الخسيسة .
وقيل : قال المشركون : إنا لا نعبد إلَهًا يذكر مثل هذه الأشياء ، فأنزل
تعالى هذه الآية .
(( ليصلك كل
جديد أرسل الرقم
1 الى - 81428 للإتصالات
السعودية - 601428 لموبايلي - 701428
زين ))
حياتنا[urlحياتنا'
[size=21]و أعلم
بالصور معجزة قرانية اثبتها العلم الحديث للاية 26 من سورة البقرة0 .
نبدا والمفاجئة كانت فى اخر ما توصل اليه العلماء ان فوق
ظهر البعوضة تعيش حشرة لا ترى بالعين المجردة وهو
ما يفسر قوله تعالى
(إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا)
وفى هذه الصورة المتحركة تظهر الحشرة فوق ظهر البعوضة
رجاء كتابة سبحان
الفتوي الشرعية
وعليكم السلام ورحمة وبركاته
اقتباس:
وجزاك خيرا .
أخشى أن يكون هذا من باب العبث بتفسير القرآن ، بل وتعريضه للتكذيب . فإذا ما توصّل عالِم مثلا إلى شيء ، سارع بعض المسلمين – نتيجة الهزيمة النفسية – إلى ادِّعاء أن ذلك جاء في القرآن ! وإذا ما أثبت عالِم آخر خِلاف ذلك ، فقد عرّضنا القرآن للتكذيب ، بل وتسببنا نحن في التشكيك بالقرآن الكريم .
وهل هذا هو مُراد تبارك وتعالى بهذه الآية ؟ لأن من معاني التفسير الكشف عن مراد تعالى . وهل كل [size=9]بعوضة ثبت أن على ظهرها حشرة أخرى ؟
وفَهْم الآية ينبني على فهم سبب الـنُزول .
وسبب
نُزولها كما ذَكَره غير واحد من المفسِّرين أن تعالى لَمَّا ضَرَب
المثل بالذباب والعنكبوت اليهود ما أراد بذكر هذه الأشياء الخسيسة .
وقيل : قال المشركون : إنا لا نعبد إلَهًا يذكر مثل هذه الأشياء ، فأنزل
تعالى هذه الآية .
(( ليصلك كل
جديد أرسل الرقم
1 الى - 81428 للإتصالات
السعودية - 601428 لموبايلي - 701428
زين ))
حياتنا[urlحياتنا'
[size=21]و أعلم