دزاير 54
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دزاير 54 دخول

descriptionتوقيت غرينتش -3سحوار بين الماءو النار

more_horiz


حوار بين المـــاء والنــار


الماء: هل سمعت أيتها النارعن المثل القائل (مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار)؟

النار: نعم سمعت به.. لكن هل تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك مكانة أكبر من مكانتي؟

أو يجعل لك قوة تفوق قوتي؟ أنت إذن تحلم.


الماء : لماذا لا يكون الأمر كذلك حقا؟

النار: لأن النار إذا عظم أوارها واشتد لهيبها لا يطفؤها كل ماء الدنيا.


الماء: اسمحي لخبرتي أن تعارضك فيما زعمت. فإن لكل نار ماء يطفؤها.

النار: فمن مطفئ نارالغضب!



الماء: ماء الوضوء.

النار : ومطفئ نارالهوى!


الماء : ماء الوصل.

النار : ومطفئ نارالحسد!


الماء : ماء الحمد.

النار : ومطفئ نارالفراق!


الماء: ماء الصبر.

النار: ومطفئ نارالشوق!


الماء: ماء الأمل.

النار: ومطفئ نارالوجع!


الماء : ماءالشجاعة.

النار : ومطفئ نار الفتنة.!


الماء: ماء الإيمان.

النار : كلا يا صاح.. النيران التي ذكرت لا يطفؤها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين.


الماء : النار موت والماء حياة، وليس في الدنيا حي يكره الحياة ويحب الموت.

النار: الموت أكبر من الحياة.



الماء : بل الحياة أكبر، وأرجى،وأبقى.

النار : كيف؟



الماء : الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم. والحياة أرجى لأن كل حي يرجو أن يعود للحياة

حتى بعد الموت. والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة أوالسعير.

النار : صدقت. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حي لحظة بلحظة.


الماء : وماء الرجاء يطفؤها.

النار: اتعرف الفرق بيني وبينك؟


الماء : نعم، لولا وجودك لما كان ليمعنى ولا مكان.

النار: صدقت. ولولا وجودك لما كان لي نضال.


الماء : نضالك من أجل بقائك، ونضالي من أجل بقاء غيري.

النار : لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي.


الماء: ومتى تكسبين جولات المعارك؟

النار: حين أجد الحنين إلي أكبر من الهرب مني.


الماء : وهل يحن إليك أحد؟

النار : نعم، فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث ،وبرد الحديث تذكيه نار الجدل، وبرد الود تسعره نار الشوق

descriptionتوقيت غرينتش -3سرد: حوار بين الماءو النار

more_horiz
مشاركة مميزة
سلمت الايادي
وسلم لنا ذوقك الراقي
بالطرح
كل الوووووووود
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى