إختبار تشخيصي للصف الثالث (3)
التدريب الأول
أقرأ النص التالي قراءة جهرية سليمة
ثم
أُجيبُ عن الأسئلةِ
التي تليه:
استيقظَتْ أسرتي في الصباح ، فذهبت
أُمي
لإِيقاظِ أختي روان ،
وطلبتْ منا أن نُجَهِّزَ أنفُسَنا إِلى المَدْرَسة .
ساعدتُ
أُختي روانَ في
ترتيبِ الأَسِرَّةِ ، وتناوْلنا طعامَ الإِفطارِ الذي قامَ
والدي بتحضيرِهِ ، عندما
كانتْ أُمّي تُرضِعُ
أخي الصَّغيرَ عبدَاللهِ
.
رَكِبْنا
سيَّارةَ
والدي
لإِيصالِ أخي عبدِالله
إلى الحضانَةِ ، وتابَعْنا السيرَ إلى مَدْرَسَتِنا .
قال والدي
كعادتِهِ :
بعد عَوْدَتِكُمْ من المدرسةِ عليكُمْ
ألاّ تفتحوا البابَ للغُرباءِ ، وحافظوا على أثاثِ المنزلِ ، وأنهوا واجباتِكُمٍ
المدرسيةَ لحينِ عودَتِنا من العملِ .
أُجيبُ عن الأسئلةِ الآتيةِ :
بماذا ساعدَ الولدُ أختَهُ ؟
ماذا كانت الأمُّ تفعلُ ؟
من حضَّرَ طعامَ الإِفطارِ ؟
بماذا أوصاهُمْ والِدُهُمْ ؟
وضِّحْ معنى المفرداتِ التي تحتَ كلٍّ منها خطٌ ؟
ضع عنواناً مناسباً للنصِ السابقِ .
الهدف:
أن يقرأالدارس النص
قراءة جهرية سليمة.
أن يفسر الدارس معاني المفردات الواردة في الدرس.
أن يجيب الدارس
عن
الأسئلةِ المعطاةِ حول النص
التدريب الأول
أقرأ النص التالي قراءة جهرية سليمة
ثم
أُجيبُ عن الأسئلةِ
التي تليه:
استيقظَتْ أسرتي في الصباح ، فذهبت
أُمي
لإِيقاظِ أختي روان ،
وطلبتْ منا أن نُجَهِّزَ أنفُسَنا إِلى المَدْرَسة .
ساعدتُ
أُختي روانَ في
ترتيبِ الأَسِرَّةِ ، وتناوْلنا طعامَ الإِفطارِ الذي قامَ
والدي بتحضيرِهِ ، عندما
كانتْ أُمّي تُرضِعُ
أخي الصَّغيرَ عبدَاللهِ
.
رَكِبْنا
سيَّارةَ
والدي
لإِيصالِ أخي عبدِالله
إلى الحضانَةِ ، وتابَعْنا السيرَ إلى مَدْرَسَتِنا .
قال والدي
كعادتِهِ :
بعد عَوْدَتِكُمْ من المدرسةِ عليكُمْ
ألاّ تفتحوا البابَ للغُرباءِ ، وحافظوا على أثاثِ المنزلِ ، وأنهوا واجباتِكُمٍ
المدرسيةَ لحينِ عودَتِنا من العملِ .
أُجيبُ عن الأسئلةِ الآتيةِ :
بماذا ساعدَ الولدُ أختَهُ ؟
ماذا كانت الأمُّ تفعلُ ؟
من حضَّرَ طعامَ الإِفطارِ ؟
بماذا أوصاهُمْ والِدُهُمْ ؟
وضِّحْ معنى المفرداتِ التي تحتَ كلٍّ منها خطٌ ؟
ضع عنواناً مناسباً للنصِ السابقِ .
الهدف:
أن يقرأالدارس النص
قراءة جهرية سليمة.
أن يفسر الدارس معاني المفردات الواردة في الدرس.
أن يجيب الدارس
عن
الأسئلةِ المعطاةِ حول النص