ترى هل فكر ابن الجزائر المعز
لدين الله الفاطمي ان القاهرة التي بناها يمكن أن تتحول يوما منصة لسب
الجزائر والجزائريين، وهل سيكون ابن معطي الزواوي راضيا حين يعلن ان
المصريين الذين علمهم اللغة العربية زوروا نسبه ونسبوه لغير أبيه..
لدين الله الفاطمي ان القاهرة التي بناها يمكن أن تتحول يوما منصة لسب
الجزائر والجزائريين، وهل سيكون ابن معطي الزواوي راضيا حين يعلن ان
المصريين الذين علمهم اللغة العربية زوروا نسبه ونسبوه لغير أبيه..
في محاولة تافهة للانتقاص من
قيمة محمد روراوة، قال نذل مصري خاف أن يذكر اسمه رغم أنه كان يتحدث من مصر
إلى احد دكاكين الحقد المصري على الجزائر، وما درى أنه أحيا في ذاكرة قومه
جرحا عميقا قديما غائرا كانت بدايته من الملك شيشناق الذي أطاح بالفرعون
رمسيس الثاني بسبب تحالفه مع الرومان الذين فشلوا في احتلال شمال افريقيا
بسبب المقاومة الشرسة التي واجههم بها البربر، فعقد رمسيس الثالث صفقة
حقيرة مع الرومان لتمكينهم من فتح جبهة أخرى ضد البربر، إلا أن الملك
شيشناق انتبه إلى الأمر فحرك جيشا هدد بهدم الأهرامات، ثم تراجع عن هدمها
بعد النصر الذي حققه في المعركة واكتفي بضم ملك مصر إليه وزوج ابنه بإحدى
بنات أمرائهم سنة 950 قبل الميلاد، وأسس لعهد جديد في حكم مصر، بل توارث
حكم مصر 17 ملكا بربريا، وخلال السنوات الماضية حاول المصريون تزوير تاريخ
شيشناق، لكن الوثائق التاريخية جعلتهم ينكمشون على أنفسهم.. وفي العصر
الإسلامي وتحديدا في سنة 969 ميلادي فتح المعز لدين الله الفاطمي مصر التي
انتزعها من العباسين وقطع عنهم البيعة فيها، ويشهد كل المؤرخين أن المعز
لدين الله الفاطمي أحدث نهضة عظيمة في مصر ساعده على ذلك ولعه بالعلم
وإتقانه للغات الأجنبية، كما اتخذ من القاهرة عاصمة للجهاد وكان أهم ما قام
به طرده للقرامطة من الجزيرة العربية، ومن الجهالات التي يطلقها
"إعلاميون" مصريون أنهم علموا الجزائريين الإسلام وما علموا أو تجاهلوا ان
جامع الأزهر الذي كان يسمى عند تأسيسه جامع القاهرة قد بناه المعز لدين
الله الفاطمي وقد بدأ البناء سنة 970 للميلاد وانتهي العمل فيه سنة 975 ثم
بعد ذلك سمي الجامع الأزهر، وكان جامع القاهرة منذ تأسيسه من طرف الأمازيغ
أو البربر كما يسمهم الفراعنة.
قيمة محمد روراوة، قال نذل مصري خاف أن يذكر اسمه رغم أنه كان يتحدث من مصر
إلى احد دكاكين الحقد المصري على الجزائر، وما درى أنه أحيا في ذاكرة قومه
جرحا عميقا قديما غائرا كانت بدايته من الملك شيشناق الذي أطاح بالفرعون
رمسيس الثاني بسبب تحالفه مع الرومان الذين فشلوا في احتلال شمال افريقيا
بسبب المقاومة الشرسة التي واجههم بها البربر، فعقد رمسيس الثالث صفقة
حقيرة مع الرومان لتمكينهم من فتح جبهة أخرى ضد البربر، إلا أن الملك
شيشناق انتبه إلى الأمر فحرك جيشا هدد بهدم الأهرامات، ثم تراجع عن هدمها
بعد النصر الذي حققه في المعركة واكتفي بضم ملك مصر إليه وزوج ابنه بإحدى
بنات أمرائهم سنة 950 قبل الميلاد، وأسس لعهد جديد في حكم مصر، بل توارث
حكم مصر 17 ملكا بربريا، وخلال السنوات الماضية حاول المصريون تزوير تاريخ
شيشناق، لكن الوثائق التاريخية جعلتهم ينكمشون على أنفسهم.. وفي العصر
الإسلامي وتحديدا في سنة 969 ميلادي فتح المعز لدين الله الفاطمي مصر التي
انتزعها من العباسين وقطع عنهم البيعة فيها، ويشهد كل المؤرخين أن المعز
لدين الله الفاطمي أحدث نهضة عظيمة في مصر ساعده على ذلك ولعه بالعلم
وإتقانه للغات الأجنبية، كما اتخذ من القاهرة عاصمة للجهاد وكان أهم ما قام
به طرده للقرامطة من الجزيرة العربية، ومن الجهالات التي يطلقها
"إعلاميون" مصريون أنهم علموا الجزائريين الإسلام وما علموا أو تجاهلوا ان
جامع الأزهر الذي كان يسمى عند تأسيسه جامع القاهرة قد بناه المعز لدين
الله الفاطمي وقد بدأ البناء سنة 970 للميلاد وانتهي العمل فيه سنة 975 ثم
بعد ذلك سمي الجامع الأزهر، وكان جامع القاهرة منذ تأسيسه من طرف الأمازيغ
أو البربر كما يسمهم الفراعنة.
ومن الحماقات التي نريد أن ينتبه إليها الناس هي
قضية اللغة العربية التي خرج علينا "متعالون" من القاهرة ليقولوا لنا انه
معلمونا اللغة العربية، ومن جهلهم ووقاحتهم حاولوا ان يغيروا نسب العلامة
ابن معطي الزواوي الذي ولد في الناصرية -ولاية بجاية - سنة 564 للهجرة وأخذ
العلوم وعلم ببجاية، ثم رحل إلى الشام ومصر، ثم توفي في مصر سنة 628
للهجرة، وبسبب وفاته في مصر نسبه المزورون المصريون إليهم وكتبوا على قبره
"ابن معطي المصري"، وفي العصر الحديث كتب الشيخ يوسف القرضاوي بانبهار عن
شيخه العلامة الفضيل الورتيلاني -وهو بربري- الذي قال بأنه شرح ألفية ابن
مالك بأسلوب عجيب.
قضية اللغة العربية التي خرج علينا "متعالون" من القاهرة ليقولوا لنا انه
معلمونا اللغة العربية، ومن جهلهم ووقاحتهم حاولوا ان يغيروا نسب العلامة
ابن معطي الزواوي الذي ولد في الناصرية -ولاية بجاية - سنة 564 للهجرة وأخذ
العلوم وعلم ببجاية، ثم رحل إلى الشام ومصر، ثم توفي في مصر سنة 628
للهجرة، وبسبب وفاته في مصر نسبه المزورون المصريون إليهم وكتبوا على قبره
"ابن معطي المصري"، وفي العصر الحديث كتب الشيخ يوسف القرضاوي بانبهار عن
شيخه العلامة الفضيل الورتيلاني -وهو بربري- الذي قال بأنه شرح ألفية ابن
مالك بأسلوب عجيب.
كما ظهر عبر مختلف المراحل التاريخية قادة امازيغ
بهروا الدنيا كان منهم طارق بن زياد، يوسف بن تاشفين، وكان هناك علماء كبار
تداولوا على مشيخة الأزهر ودرسوا فيه كان من أهمهم الشيخ الأخضاري.. وفي
المجال الرياضي لقن بربر الجزائر الفراعنة عدة دروس للمصريين كان تصدي حارس
مرمى المنتخب الوطني البربري "فوزي شاوشي" لهجمات المنتخب المصري كان ذلك
سببا في إعفاء الفراعنة من الذهاب إلى جنوب افريقيا الصيف القادم.
بهروا الدنيا كان منهم طارق بن زياد، يوسف بن تاشفين، وكان هناك علماء كبار
تداولوا على مشيخة الأزهر ودرسوا فيه كان من أهمهم الشيخ الأخضاري.. وفي
المجال الرياضي لقن بربر الجزائر الفراعنة عدة دروس للمصريين كان تصدي حارس
مرمى المنتخب الوطني البربري "فوزي شاوشي" لهجمات المنتخب المصري كان ذلك
سببا في إعفاء الفراعنة من الذهاب إلى جنوب افريقيا الصيف القادم.