دزاير 54
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دزاير 54 دخول

descriptionأول فتنة بني إسرائيل Emptyأول فتنة بني إسرائيل

more_horiz


إن سبب ضياع بني إسرائيل وانحرافهم عن سبيل
ربهم أخبرنا به سيد الأنام في الحديث: «فإن أول فتنة بني إسرائيل في
النساء» فلقد كانت المرأة هي سبب فساد بني إسرائيل ..
المرأة ذلك
المخلوق الذي يتاجر به الجميع، يستغله الجميع، ويسعون من خلاله لتحقيق
مكاسبهم وأغراضهم، حتى في مجالات السياحة، والتايم شير، وتسويق المنتجات،
ينصحون مندوبيهم بأن الوصول إلى الرجل يكون عن طريق زوجته أو ابنته؛ فإن
نجحتم في إقناعهما فإن المنتج قد بيع، فما هي قصة هذا المخلوق؟
وسوف
نستطرد هنا لنقول: إن المرأة في العقيدة اليهودية هي التي وسوَس الشيطان في
صدرها ودفعت آدم إلى الأكل من الشجرة، فهي أصل الغواية، وأداة الانحراف،
والمثل اليهودي يقول: "سِرْ وراء أسد ولا تسِر وراء امرأة".

شابة مصرية نشرت صورتها عارية تنديداً بالعنف والتحرش الجنسي

أول فتنة بني إسرائيل 58d83dba66db5300eeff99fa1a62d53e

"انني أملك الحق ان أعيش بحرية في أي مكان في العالم .. كما انني أشعر بقمة السعادة حين أكون حرة".
بهذه
الكلمات وقعت الفتاة المصرية علياء ماجدة المهدي ابنة الـ 20 عاماً صورة
تظهرها عارية تماماً، نشرتها في مدونتها بالشبكة العنكبوتية.

أول فتنة بني إسرائيل 5194855983a345baba98eb864bd3bca6
وقد
نشرت الشابة المصرية صورتها هذه في محاولة منها الى لفت الأنظار الى
"العنف والعنصرية والنفاق والتحرش الجنسي" وغيرها من الممارسات السلبية
المنتشرة في المجتمع المصري بحسب المهدي.
ومن ضمن ما يثير استياء
الشابة التي يصفها البعض بالتمردة على مجتمعها، إزالة المنحوتات التي تجسد
عراة وحذف هذه المنحوتات وعدم الإشارة اليها في الكتب.
وتدعو الطالبة
علياء ماجدة المهدي في الجامعة الأمريكية التي تتبنى مواقف الدفاع عن حقوق
المرأة الى مجتمع علماني، وتصف نفسها بأنها ملحدة منذ ان كان عمرها 16
عاماً.
كما دعت من خلال صفحتها على الـ "فيسبوك" الرجال الى التقاط
الصور وهم يرتدون النقاب، وقالت "فقط في هذه الحالة وعلى الاقل خلال لحظات
التقاط الصور، ستفهمون معنى "معاناة المرأة بسبب الاضطهاد الديني
والاجتماعي، التي يُنظر اليها في المجتمع على انها مادة جنسية".
وقد
أثارت هذه الصورة جدلاً واسعاً في كافة شرائح الشعب المصري المحافظ، لتمتد
الى خارج البلاد مثيرة الدهشة والإعجاب في آن واحد، إزاء شجاعة فتاة عربية
تعيش في مجتمع محافظ، نشرت صورتها وهي عارية دون ان تحاول إخفاء اسمها
الحقيقي أو اللجوء الى اسم مستعار، على الرغم من انها تلقب نفسها في بعض
المواقع باسم "لوليتا".
وقد لقيت صورة "لوليتا" المصرية إقبالاً
واسعاً في الأوساط الشبابية، اذ أقبل الكثير منهم على التعليق عليها. وعلى
الرغم من وجود عدد كبير من مستخدمي الانترنت قد عبروا عن استهجانهم للصورة،
إلا ان عدداً كبيراً رحب بما قامت به علياء، وان اعتبر بعضهم ان ما قامت
به علياء المهدي يشكل خطرأً كبيراً على حياتها، اذ وصف أحدهم تصرفها بأنه
"محاولة يائسة لانتحار اجتماعي وسياسي".
واعتبرت سيدة في تعليق لها
ان ما أقدمت عليه علياء ماجدة المهدي سيسبب ضرراً للأحزاب الليبرالية التي
ينظر الكثيرون في المجتمع المصري على ان أفكار الفتاة المصرية ليس إلا
انعكاساً لأيديلوجيتها، مما سيؤدي الى تدني عدد الراغبين بالتصويت لها.
ولم
تقتصر ردود الفعل على ذلك اذ عبر بعض مستخدمي صفحة التواصل الاجتماعي
الشهيرة عن الإحساس بالشفقة إزاء علياء. فقد نشر أحد هؤلاء تعليقاً أعرب من
خلاله عن أسفه لما فعلته "الفتاة التائهة"، مشيراً الى "ان تصرفها هذا
سيضعها في موضع لا تحسد عليه الى الأبد على الرغم من انها لا تزال في الـ
20 من عمرها".
وكالات "بتصرف "روسيا اليوم"



هاهي اسرائيل بتدخل السريع لتظامن مع من تريد نزع ثيابها للعالم

وتدعم كل فتاة للتعري

إسرائيليات يعربن عن تضامنهن مع علياء المهدي "المتعرية"
أول فتنة بني إسرائيل C76fe30d3f08993e5ae80f92dea3941e

مازالت الضجة التي أثارتها الفتاة المصرية علياء ماجدة المهدي (20
عاماً) بعد نشرها صورة تظهرها عارية تماما في مدونتها على موقع "الفيسبوك"
للتواصل الاجتماعي، مازالت تلقى أصداء واسعة سواء من قبل المدونين على
الشبكة العنكبوتية او من وسائل الاعلام العربية والاجنبية. ففي رد فعلهن
وتعاطفهن مع ما قامت به الفتاة المصرية، ظهرت 40 امرأة اسرائيلية عاريات
في صورة جماعية تضامنا مع علياء المهدي.
وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية
يوم الأحد الماضي ان الناشطة الاجتماعية الاسرائيلية أور تيبلير دعت نساء
اسرائيليات لدعم موقف الفتاة المصرية التي نشرت صورتها وهي عارية تماما
احتجاجا على "العنف والتحرش الجنسي" وما اعتبرته "قمع النساء في مصر".
فقد
تجمعت قرابة 40 امرأة في تل أبيب لالتقاط صورة جماعية لهن وهن عاريات، وقد
أخفيت أعضاؤهن الجنسية خلف لافتة كبيرة كتب عليها بالعربية والعبرية "حب
بلا حدود" وبالانجليزية "تكريما لعلياء المهدي.. الأخوات من إسرائيل".
وقد
أثار نشر علياء صورتها العارية على شبكة الانترنت ردود فعل واسعة ومتباينة
في البلدان العربية، حيث رحب البعض بما قامت به الشابة المصرية، فيما
استنكر البعض الآخر بشدة فعلة علياء المهدي. كما اجتذبت صور الفتاة انتباه
وسائل اعلام غربية وأثارت النقاش حول كيفية انعكاس فعلة علياء على قبول
الناخبين للاحزاب الليبرالية في البلاد والتي يعتبر الكثيرون في مصر ان
موقف الفتاة ينبثق من اديولوجيتها.
هذا وقد بلغ عدد مشاهدات صورة
علياء على الانترنت 1.6 مليون مشاهدة، وتجاوز عدد التعليقات عليها ألفين.
كما قفز عدد أنصار علياء من عدة مئات الى اكثر من 14 ألف شخص، مما دفع
منتقديها الى القول بان الشابة أرادت بذلك شق طريقها الى الشهرة.
أما
الشابة فقد تلقت تهديدات من مجهولين بالقتل بسبب ما أقدمت عليه. ونقلت
صحيفة "الشرق الاوسط" عن المدونة قولها انها ترفض الاعتذار عن فعلتها هذه
التي أثارت حفيظة بعض الأوساط المصرية والعربية، الا انها أعربت عن خشيتها
من القتل بسبب التهديدات التي تتلقاها. وأضافت علياء في حديثها للصحيفة
انها تركت بيت أسرتها في يونيو/حزيران الماضي وقالت ان أسرتها "تعارض
حياتها بكل تفاصيلها". كما أكدت علياء عدم انتمائها لحركة "شباب 6 أبريل"
كما ذكرته اشاعات، وقالت انها بدأت بالمشاركة في أحداث الثورة في مايو/أيار
الماضي فقط، حسبما نقلته الصحيفة.
ودرست المهدي في كلية الإعلام
بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، الا انها لم تكمل دراستها نظرا لقطع علاقتها
مع الاسرة. وقالت علياء للصحيفة ان أهلها رفضوا دفع مصاريف دراستها اذا ما
رجعت الى البيت وهو ما رفضته.
هذا وذكرت بعض وسائل الاعلام العربية
ان نيابة جنوب القاهرة برئاسة المستشار تامر العربي قررت فتح التحقيق في
البلاغ المقدم من المحامي أحمد يحيى أحمد المنسق العام لائتلاف خريجي
الحقوق والشريعة والقانون ضد كل من علياء المهدي وعبد الكريم نبيل سليمان
المعروف باسم كريم عامر، لنشرهما صورا عارية على صفحتيهما الشخصية في موقع
"الفيس بوك". ووجه المحامي اليهما تهمة "ازدراء الأديان ونشر الفسق والفجور
بين أوساط الشباب".
وحسب وسائل الاعلام، كان كريم عامر صديق علياء
قد قضى عقوبة السجن 4 أعوام عام 2006 بتهمة الاساءة الى الإسلام والرئيس
المصري السابق حسني مبارك.
المصدر: وكالات


descriptionأول فتنة بني إسرائيل Emptyرد: أول فتنة بني إسرائيل

more_horiz



لا حولا ولا قوة الا بالله

اللهم اعز الإسلام والمسلمين

descriptionأول فتنة بني إسرائيل Emptyرد: أول فتنة بني إسرائيل

more_horiz
فتنة بنى اسرائيل





قال الله تعالي ( كمثل
الشيطان إذ قال للإنسان اكفر فلما كفر قال إني بريء منك إني أخاف الله رب
العالمين * فكان عاقبتهما انهما في النار خالدين فيها وذلك جزاء الظالمين)
قال وهب بن منبه في سبب نزول هذه الاية [ أن عابداً في بني اسرائيل وكان من
أعبد أهل زمانه وكان في زمانه ثلاثة أخوة لهم أخت وكانت بكراً ليس لهم أخت
غيرها فخرج البعث ( البعث = الغزو ) على ثلاثتهم فلم يدروا عند من يخلفون
أختهم ولا عند من يأمنون عليها ولا عند من يضعونها قال : فاجتمع رأيهم أن
يخلفوها عند عابد بني اسرائيل وكان ثقة في أنفسهم، فأتوه فسألوه أن يخلفوها
عنده فتكون في كنفه وجواره إلى أن يقفلوا من غزاتهم فأبى ذلك عليهم وتعوذ
بالله منهم ومن أختهم. قال فلم يزلوا به حتى أطمعهم فقال : أنزلوها في بيت
حذاء صومعتي فأنزلوها في ذلك البيت ثم انطلقوا وتركوها فمكثت في جوار ذلك
العابد زماناً ينزل إليها الطعام من صومعته فيضعه عند باب الصومعه ثم يغلق
بابه ويصعد في صومعته ثم يأمرها فتخرج من بيتها فتأخذ ما وضع لها من طعام .
قال فتلطف له الشيطان فلم يزل يرغبه في الخير ويعظم عليه خروج الجارية من
بيتها نهاراً، ويخوفه أن يراها أحد فيعلقها. قال : فلبث بذلك زماناً، ثم
جاءه إبليس فرغبه في الخير والأجر وقال: له لو كنت تمشي إليها بطعامها حتى
تضعه في بيتها كان أعظم لأجرك، قال: فلم يزل به حتى مشي اليها بطعامها
فوضعه في بيتها . قال: فلبث بذلك زماناً ثم جاءه إبليس فرغبه في الخير وحضه
عليه، وقال: لو كنت تكلمها وتحدثها فتأنس بحديثك، فإنها قد استوحشت وحشة
شديدة قال: فلم يزل به حتي حدثها زماناً يطلع عليها من فوق صومعته قال: ثم
أتاه إبليس بعد ذلك فقال: لو كنت تنزل إليها فتقعد على باب صومعتك وتحدثها
وتقعد على باب بيتها فتحدثك كان آنس لها. فلم يزل به حتى أنزله وأجلسه على
باب صومعته يحدثها، وتخرج الجارية من بيتها، فلبثا زماناً يتحدثان ثم جاءه
إبليس فرغبه في الخير وفيما له من حسن الثواب فيما يصنع بها، وقال: لو خرجت
من باب صومعتك فجلست قريباً كان آنس لها. فلم يزل به حتى فعل قال: فلبثا
زماناً. ثم أتاه إبليس فرغبه في الخير والثواب فيما يصنع بها وقال له: لو
دنوت من باب بيتها فحدثتها ولم تخرج من بيتها ففعل، فكان ينزل من صومعته
فيقعد على باب بيتها فيحدثها فلبثا بذلك زماناً، ثم جاءه إبليس فقال: لو
دخلت البيت معها تحدثها ولم تتركها تبرز وجهها لأحد كان أحسن بك فلم يزل به
حتي دخل البيت، فجعل يحدثها نهاره كله، فإذا امسى صعد الى صومعته، قال: ثم
أتاه إبليس بعد ذلك يزينها له حتي ضرب العابد على فخذها وقبلها فلم يزل به
إبليس يحسنها في عينه ويسول له حتى وقع عليها فأحبلها فولدت له غلاماً.
فجاءه إبليس فقال له: أرايت أن جاء إخوة هذه الجارية وقد ولدت منك. كيف
تصنع لا آمن عليك أن تفتضح أو يفضحوك فاعمد إلى ابنها فاذبحه وادفنه، فإنها
ستكتم عليك مخافة إخوتها أن يطلعوا على ما صنعت بها، ففعل. فقال له إبليس:
أتراها تكتم إخوتها ما صنعت بها وقتلت ابنها. خذها فاذبحها وادفنها مع
ابنها. فلم يزل به حتى .. ذبحها وألقاها في الحفيرة مع ابنها، واطبق عليها
صخرة عظيمة، وسوى عليها التراب، وصعد في صومعته يتعبد فيها. فمكث بذلك ما
شاء الله أن يمكث حتي قفل أخوتها ( قفل= رجعوا من الغزو) من الغزو فجاءوه
فسألوه عنها فنعاها لهم وترحم عليها، وبكى لهم وقال: كانت خير أمة، وهذا
قبرها فانظروا إليه، فأتى إخوتها القبر فبكوا وترحموا عليها وأقاموا على
قبرها أياماً ثم انصرفواالى أهليهم، فلما جن عليهم الليل وأخذوا مضاجعهم
أتاهم إبليس في صورة رجل مسافر، فبدأ بأكبرهم فساله عن أختهم، فأخبره بقول
العابد وموتها وترحمه عليها وكيف أراهم موضع قبرها فكذبه الشيطان وقال: لم
يصدقكم أمر أختكم، إنه قد أحبل أختكم وولدت منه غلاماً فذبحه وذبحها معه
فزعاً منكم، وألقاها في حفيرة احتفرها خلف الباب الذي كانت فيه عن يمين من
دخله، فانطلقوا فادخلوا البيت الذي كانت فيه عن يمين من دخله فإنكم
ستجدونها هنالك جميعاً كما اخبرتكم، قال:وأتى الأوسط في منامه وقال له مثل
ذلك ثم أتى أصغرهم فقال له مثل ذلك فلما استيقظ القوم استيقظوا متعجبين لما
رأى كل واحد منهم، فأقبل بعضهم على بعض، يقول كل واحد منهم: لقد رأيت
البارحة عجباً، فأخبر بعضهم بعضاً بما رأى، قال أكبرهم: هذا الحلم ليس
بشيء، فامضوا بنا ودعوا هذا، قال أصغرهم لا أمضي حتى آتى ذلك المكان فأنظر
فيه. قال فانطلقوا جميعاً حتى دخلوا البيت الذي كانت أختهم فيه ففتحوا
الباب وبحثوا الموضع الذي وصف لهم في منامهم فوجدوا أختهم وابنها مذبوحين
في الحفيرة كما قيل لهم فسألوا العابد فأقر على نفسه فأمر بقتله. قال ابن
عباس رحمة الله: فلما صلب قال الشيطان: أتعرفني؟ قال: لا والله, قال أنا
صاحبك الذي علمتك الدعوات أما اتقيت الله، أما استحيت منه وأنت أعبد بني
إسرائيل ثم لم يكفك صنيعك حتى فضحت نفسك وأقررت عليها وفضحت أشباهك من
الناس فإن مت على هذه الحالة لم يفلح أحد من نظرائك بعدك فقال العابد: كيف
أصنع؟ فقال إبليس: تطيعني في خصلة واحد وأنجيك منهم وآخذ بأعينهم قال
العابد: وما ذاك؟ قال الشيطان: تسجد لي سجدة واحدة فقال العابد: أنا أفعل
فسجد له من دون الله فقال الشيطان: هذا ما أردت منك كان عاقبتك أن كفرت
بربك، إني برىء منك إني أخاف الله رب العالمين ففيه نزلت الاية ( كمثل
الشيطان إذ قال للإنسان اكفر فلما كفر قال إني بريء منك إني أخاف الله رب
العالمين * فكان عاقبتهما انهما في النار خالدين فيها وذلك جزاء الظالمين).

descriptionأول فتنة بني إسرائيل Emptyرد: أول فتنة بني إسرائيل

more_horiz
ما شاء الله سلمت اياديك على موضوك المميز و جعلها في ميزان حسناتك

سلمت اناملك اخي الكريم شكرا لك لموضوعك المميز
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد