دزاير 54
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دزاير 54 دخول

descriptionتوقيت غرينتش -3س12 طريقة تعينك على ترك المعصية

more_horiz
12 طريقة تعينك على ترك المعصية
1-الدعاء: وهو أعظم دواء وأنفع علاج لكل بلاء.. يا أيها التائب..يا أيتها التائبة يا من يريد ترك الذنوب ..ارفع يديك إلى الذى يسمع الدعاء ويكشف البلاء لعل الله أن يرى صدقك ودموعك وتضرعك فيعينك ويمنحك القوة على ترك الذنوب.
2-المجاهدة: لاتظن أن ترك المعصية يكون بين يوم وليلة إن ذالك يحتاج الى مجاهدة وصبر ومصابرة واصرار ولكن اعلم أن المجاهدة دليل على صدقك فى ترك الذنوب وربنا تبارك وتعالى يقول ((والذين جاهدو فينا لنهدينهم سبلنا وإن الله لمع المحسنين)).
3-معرفة العواقب المعصيةونتائجها:إنك كلما تفكرت فى النتائج المترتبة على الذنوب فإنك حينها تستطيع تركها..فمن عواقب الذنوب (الهم والغم والحزن والاكتئاب والضيق والوحشة بينك وبين الله وغيرها من عواقب الذنوب)......
4-البعد عن اسبابها ومقوياتها:فإن كل معصية لها سبب يدفع لها ويقويها ويساهم فى الاستمرار فيها ومن أصول العلاج البعد عن كل سبب يقوى المرض.
5-الحذر من رفيق السوء:5فإن بعض الشباب يريد ترك المعصية ولكن صديقه يدفعه وفى الحديث الصحيح (المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل)
6-تذكر فجأة الموت :((كل نفس ذائقة الموت))فهل تخيلت أن الموت قد يأتيك وأنت تنظر الى القنوات؟؟ لو جاءك وأنت نائم عن الصلاه حينه ماذا تتمنى؟؟((حتى إذا جاء احدكم الموت قال رب ارجعون لعلى أعمل صالحا فيما تركت))..
7-تذكر عندما توضع فى مغسلة الاموات:عندما توضع على السرير لكى يغسلونك وأنت جثة هادمة لا تتحرك وهم يحركونك هناك لن تنفعك لا ذنوب ولا سيئات..
8-تذكر عندما تحمل على الاكتاف:سوف يحملونك وأنت جنازة ...فيا سبحان الله أين قوتك ؟؟ أين شبابك ؟أين كبريائك؟ أين أصدقائك ؟؟لن ينفعك هناك إلأعمل صالح قد فعله.
9-تذكر عندما توضع فى القبر :هناك يتركك أهلك والأصحاب ولكن أعمالك ستدخل معك فى قبرك ..فيا ترى ماهيا الأعمال التى ستكون معك فى قبرك ..هل هيا القنوات؟المملهيات؟ وصور المجلات ؟؟
10-تذكر العرض على الله ((واتقو يوما ترجعون فيه إلى الله ))((يومئذ تعرضون لاتخفى منكم خافية))..
11-تذكر المرور على الصراط:ذالك الجسر الذى يوضع على متن جهنم..(أحد من السيف وأدق من الشعرة)قال تعالى (وإن منكم إلا وارها كان ربك حتما مقضيا))..
12-تذكر الميزان الدامةى يوضع يوم القي:وتوزن فيه الحسنات والسيئات..إنه ميزان دقيق ((ونضع الموازين القسط ليوم القيامة فلا تظلم نفس شيئا وإن كان مثقال حبة من خردل أتينا بها وكفى بنا حاسبين))

descriptionتوقيت غرينتش -3سرد: 12 طريقة تعينك على ترك المعصية

more_horiz
عش في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
كلمات ترن على مسامع أذني
لها وقع على نبضات قلبي
أين نحن من هذه الكلمات ....أين نحن منها وقد التهينا في دنيا زائفة
نعمرها وكأننا نخلد فيها
نبي فيها القصور
ونسعى لتحقيق الآمال
ولا نرضى بالقليل
بل نطمع بالمزيد
آآآآهـ لحالنا ................
نسينا الموت وسكرتة ............
والقبر وظلمته ............
والصراط وزلته ...........
والحساب وكربته ...........
آآآآهـ لحالنا ......
متى ندرك الموقف الشديد ........
متى نفيق من غفلتنا .......
لنعلم بأننا في هذه الدنيا كراحل استظل بظل شجرة ثم راح وتركهااااااااااا.....

بارك الرحمن فيك على الموضوع النافع
تقبلى مروري

descriptionتوقيت غرينتش -3سرد: 12 طريقة تعينك على ترك المعصية

more_horiz
شكرا لك على الموضوع المميز
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى